حيدار : يجب على الاتحاد الأوروبي أن يوقف الصيد البحري بالصحراء الغربية
عبرت المناضلة الصحراوية والناشطة في مجال حقوق الإنسان عن أملها في تزايد الاهتمام الموجه إلى نهب ثروات الإقليم من طرف الاتحاد الأوروبي
تاريخ النشر: 03.11 - 2009 00:11إصدار الطابعة    
لايستفيد الشعب الصحراوي من عائدات هذا الاتفاق المبرم بين المغرب والاتحاد الأوروبي بل وللأسف فانه  يساهم في تكثيف
حدة  القمع ضد السكان الصحراويين ". تقول امينتو حيدار في حوار مع مرصد ثروات الصحراء الغربية

يؤدي  الاتحاد الأوروبي  منذ العام 2006 مبالغ مالية من اجل الصيد قبالة الإقليم . وتنظر الأمم المتحدة لإقليم الصحراء الغربية على انه مستعمرة، احتلها المغرب منذ العام 1975.
في نفس الوقت يستغل المغرب سيطرته على الأراضي الصحراوية لبيع تصاريح للصيد إلى الاتحاد الأوروبي.

تقول السيدة حيدار بان الصحراويين الذين يعيشون داخل الأراضي المحتلة لم تتم استشارتهم أبدا حول أي اتفاق ولذلك فان اتفاق الشراكة الاورو مغربي يخالف القانون الدولي .

وأشادت بدولة السويد  لاتخاذها  موقفا يعتبر الاصطياد الأوروبي غير شرعي. كما أشادت بحركة التضامن الدولية لقيامها بحملة لمسالة النهب  الدولية للثروات الطبيعية للإقليم.

حملتكم ضد نهب الثروات الطبيعية في غاية الأهمية، يجب أن تكثفوا جهودكم للمساهمة في إنهاء  هذا اتفاق تعلق السيدة حيدار لمرصد حماية ثروات الطبيعية WSRW

أدلت السيدة حيدار بهذه التصريحات خلال زيارتها الأخيرة للولايات المتحدة أين تسلمت جائزة الشجاعة المدنية  . وكانت حيدار قد استلمت العام الماضي جائزة حقوق الإنسان المقدمة من مؤسسة روبرت فرانسيس كيندي.

يمكنكم دعم نداء الصحراويين من اجل وقف النهب الاوربي لثروات الصحراء الغربية عبر امضائكم لرسالة احتجاج للمفوضية الاوربية .

امضوا رسالة الاحتجاج في صفحات حملة FishElsewhere اصطادوا بعيدا

مرصد حماية الثروات الطبيعية بالصحراء الغربية WSRW هو صاحب المبادرة بهذه الحملة لوقف الاتفاق الاورو مغربي. WSRW  هي شبكة منظمات تمثل 35 بلدا عبر العالم




    

الأعلى


EN ES FR DE AR

يحتل المغرب الجزء الأكبر من جارته الصحراء الغربية. وتحاول الشركات التي أبرمت اتفاقيات مع السلطات المغربية أن تعطى انطباعا بشرعية ذلك الاحتلال, كما توفر فرص عمل للمستوطنين المغاربة ومداخيل أيضا للحكومة المغربية . مرصد الثروات الطبيعية بالصحراء الغربية WSRW يطالب المنظمات الأجنبية بمغادرة الإقليم إلى أن يتم إيجاد حل لهدا النزاع .
تفضل بدعم منظمة مراقبة ثروات الصحراء الغربية

tn_sjovik_demo_610.jpg

ساعدنا على حماية الثروات الطبيعية للصحراء الغربية من اجل الشعب الصحراوي. تفضل بتقديم تبرعات مادية.
WSRW.org News Archive 2011-2015 (trans)
WSRW.org News Archive 2005 - 2010 (trn)
اطلب كتاب القانون الدولي و قضية الصحراء الغربية

tn_book_leite_610.jpg

يعتبر هذا الكتاب حسب علمنا أول عمل جماعي تم اصداره باللغتين الانجليزية و الفرنسية يعالج الجوانب القانونية لقضية الصحراء الغربية  يمكنك طلب الكتاب من هنا.





These web pages have been built with the financial support of the trade union Industry Energy